أخبار جهوية - إقليمية - محلية : للاتصال الالكتروني hamid.hisgeo@gmail.com


مرحب بزوارنا الكرام - القنيطرة : الكدش تشعل مسيرات الغضب بالقنيطرة يوم الأحد 13 يونيو 2010- القنيطرة - تعلن "حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ـ فرع القنيطرة " عن تنظيم مخيمها الصيفي " بشاطئ الحوزية " لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و 14 سنة و ذلك من 1 إلى 15 يونيو . فعلى الراغبين من الإستفادة الإتصال ب : أشرف محمد المسياح 0672077483 ، هشام الهاشمي 0662670342 أو بالمقر الكائن قرب سينما الأطلس


للتضامن مع معتقلي بوعرفة : المناضل كبوري ورفاقه

twitter

حوار مع ابراهيم ياسين حول المناظرة من أجل ملكية برلمانية

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

أربعينية الفقيد الحسين الادريسي يوم الاحد 2 يناير بقاعة بغداد

حضور الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد محمد مجاهد
السلطة المحلية ترفض وضع لافتة بالشارع العام إخبارا بالحدث

مصطفى لمودن - سيدي سليمان .
من المنتظر أن يترأس محمد مجاهد الأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد أربعينية الفقيد المناضل الحسين الإدريسي التي ستنظم يوم الأحد 2 يناير بسيدي سليمان ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بقاعة بغداد (الخاصة). ومن المرتقب حضور ممثلي عدة هيئات وطنية ومحلية هذه المناسبة لما عرف عن الفقيد من علاقات إنسانية كان يطبعها الاحترام والتقدير، ولما عرف عنه من انخراط نضالي واسع في هيئات تقدمية مناضلة؛ منها السياسي والحقوقي والنقابي والجمعوي...
تشرف على الإعداد لجنة موسعة من مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش.)، والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، وجمعية العقد العالمي للماء، والجامعة الوطنية لأندية السينمائية بالمغرب... وتقرر توجيه الدعوات لهيئات محلية وأشخاص ذاتيين، وفي نفس الوقت هناك دعوة مفتوحة للحضور.
وقد علمنا رفض السلطات المحلية وضع لافتة بالشارع تخبر بالحدث متذرعة بوجود اسم "الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين"، وأمام تفهم أعضاء هذه الجمعية للوضع، قرر المنظمون إعادة صياغة الإعلان عن الأربعينية بدون ذكر أي هيئة.
تجدر الإشارة أن الفقيد الحسين الإدريسي المزداد سنة 1947، حاصل على الإجازة في التاريخ من جامعة محمد الخامس، وأحد المعتقلين السياسيين السابقين، وقد كان قيد حياته مدرسا بثانوية علال الفاسي بسيدي سليمان لمادة الاجتماعات قبل تقاعده، وهو من ضمن المساهمين في تأسيس "منظمة العمل الديمقراطي الشعبي" سنة 1983، وساهم في سيرورات الاندماج التي قام بها هذا الحزب سواء سنة 2002 حين خرج إلى الوجود حزب "اليسار الموحد" أو 2005 حين تشكل "الحزب الاشتراكي الموحد".. ومعروف عن الفقيد مساهماته الواسعة في تأسيس الجمعيات والانخراط في أخرى، من ذلك أنه كان أمينا للمال في المكتب الوطني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية، ورئيسا لمجلس "دار الشباب 11 يناير" بسيدي سليمان، ورئيسا لودادية الحي الذي يقطنه، وغير ذلك من المسؤوليات الكثيرة كمنسق للجنة دعم الشعب الفلسطيني بسيدي سليمان، ومنسق "تنسيقية مناهضة ارتفاع الأسعار وتدني الخدمات العمومية"، وقبل وفاته يوم الأربعاء 24 دجنبر 2010 كان رئيسا لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي سليمان.. وقد كان تشييع جنازته في ظهر يوم الخميس 25 دجنبر 2010 حدثا غير مسبوق في مدينة متوسطة كسيدي سليمان، وقد رفعت أثناء ذلك أعلام وطنية وفلسطينية وصورة مكبرة للفقيد تتقدم الحشد الذي شيع الجثمان..
لقد كان الفقيد الحسين الإدريسي المواطن المناضل الذي يوثر على نفسه ولو كانت به خصاصة من أجل الآخرين

0 التعليقات:

صندوق التنبيهات أو للإعلان