أخبار جهوية - إقليمية - محلية : للاتصال الالكتروني hamid.hisgeo@gmail.com


مرحب بزوارنا الكرام - القنيطرة : الكدش تشعل مسيرات الغضب بالقنيطرة يوم الأحد 13 يونيو 2010- القنيطرة - تعلن "حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ـ فرع القنيطرة " عن تنظيم مخيمها الصيفي " بشاطئ الحوزية " لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و 14 سنة و ذلك من 1 إلى 15 يونيو . فعلى الراغبين من الإستفادة الإتصال ب : أشرف محمد المسياح 0672077483 ، هشام الهاشمي 0662670342 أو بالمقر الكائن قرب سينما الأطلس


للتضامن مع معتقلي بوعرفة : المناضل كبوري ورفاقه

twitter

حوار مع ابراهيم ياسين حول المناظرة من أجل ملكية برلمانية

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

بيان أصيلة : انحسار الوضع السياسي و هيمنة الدولة على الحقل السياسي و الاستفراد بالقرارات الهامة

الحزب الاشتراكي الموحد - المكتب السياسي
بيان أصيلة
في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الثالث للحزب الاشتراكي الموحد نظم مكتب فرع الحزب بأصيلا وبتنسيق مع مكاتب فروع جهة طنجة – تطوان لقاءا جهويا تواصليا يوم 07 نونبر 2010 بأصيلا.
وقد تميز هذا اللقاء بحضور الأمين العام للحزب الرفيق محمد مجاهد الذي ألقى بالمناسبة عرضا سياسيا تطرق فيه إلى الوضع السياسي بالبلاد وآفاق المؤتمر الوطني الثالث للحزب الاشتراكي الموحد المزمع عقده في شهر مارس القادم، كما تميز أيضا بالنقاش المثمر لمداخلات ممثلي الأرضيات .
وقد أكد مناضلو الحزب المشاركون في هذا اللقاء من خلال تدخلاتهم وتفاعلهم مع العرض السياسي الذي قدمه الأمين العام للحزب صحة التحليل الذي عبرت عنه مواقف حزبنا من الوضع السياسي بالبلاد و المتسم بالانحسار و هيمنة الدولة و مواصلتها التحكم في الحقل السياسي والاستفراد بالقرارات الهامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وتنصلها من تأمين الخدمات الاجتماعية، وأكدوا على ضرورة إنجاح المؤتمر الوطني الثالث لحزبنا الذي ينعقد في ظرفية سياسية دقيقة تتطلب تعميق النقاش في الأرضيات والتفاعل الإيجابي فيما بينها لتكون لحظة المؤتمر لحظة تاريخية قادرة على الإجابة بشكل قوي على الأسئلة المؤرقة السياسية والتنظيمية تفتح آفاقا وآمالا جديدة لليسار وللشعب المغربي ، كما وقفوا على ما تعرفه الجهة الشمالية من متغيرات اقتصادية وسياسية وما يتطلبه ذلك من سن سياسة جهوية ديمقراطية ومنفتحة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة والحد من مظاهر الفساد ونهب الثروات وتفويت المناطق السياحية والغابوية والمقالع الرملية.
وبعد النقاش المثمر الذي طبع أشغال اللقاء الجهوي سجل المشاركون الخلاصات التالية:
1. التأكيد على مطلب الإصلاحات الدستورية والسياسية كمدخل لأي إصلاح حقيقي للأوضاع السياسية والاجتماعية والحقوقية ببلادنا.
2. الانخراط الجماعي في التحضير للمؤتمر الوطني الثالث لحزبنا وتنظيم لقاءات جهوية لترسيخ التواصل وتعميق النقاش في مختلف القضايا السياسية والتنظيمية والجهوية .
3. إدانة الاعتداءات والمضايقات التي يتعرض لها مناضلو ومناضلات الحزب بسبب مواقفهم ونضالاتهم الجماهيرية ونخص بالذكر الرفيق جمال العسري عضو المجلس الوطني للحزب الذي تعرض لاعتداء شنيع من طرف القوات المخزنية في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها التنسيقية المحلية لمناهضة ارتفاع الأسعار بطنجة والرفيق محمد سعيد بن شبتيت نائب كاتب فرع الحزب بشفشاون وممثل الحزب بالجماعة الحضرية بالمدينة التي تعرض أيضا لمضايقات وتعسفات إدارية .
المكتب السياسي أصيلة في : 07 نونبر2010

0 التعليقات:

صندوق التنبيهات أو للإعلان