أخبار جهوية - إقليمية - محلية : للاتصال الالكتروني hamid.hisgeo@gmail.com


مرحب بزوارنا الكرام - القنيطرة : الكدش تشعل مسيرات الغضب بالقنيطرة يوم الأحد 13 يونيو 2010- القنيطرة - تعلن "حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ـ فرع القنيطرة " عن تنظيم مخيمها الصيفي " بشاطئ الحوزية " لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و 14 سنة و ذلك من 1 إلى 15 يونيو . فعلى الراغبين من الإستفادة الإتصال ب : أشرف محمد المسياح 0672077483 ، هشام الهاشمي 0662670342 أو بالمقر الكائن قرب سينما الأطلس


للتضامن مع معتقلي بوعرفة : المناضل كبوري ورفاقه

twitter

حوار مع ابراهيم ياسين حول المناظرة من أجل ملكية برلمانية

الأحد، 27 يونيو 2010

بيان ل "أكمي - المغرب" يدين السطو على الماء في قرية بنصميم

اجتمع المكتب الوطني لجمعية العقد العالمي للماء بالمغرب، وكان من بين النقاط التي تدارسها الأنباء الواردة حول بداية الاستغلال التجاري الفعلي لمياه عين بنصميم من طرف شركة براسري المغرب وبعد وقوفه على ملابسات هذا التفويت واستعراضه للمراحل التي مر منها أصدر هذا البيان للرأي العام الوطني والدولي.
إن المكتب الوطني لجمعية العقد العالمي للماء بالمغرب أكمي-المغرب:
1- يندد بالعملية التحايلية التي مر بها هذا التفويت عبر استعمال شركة فرنسية تدعى أورو-أفريكان للمياه كواجهة في مرحلة أولى قبل أن تكتمل فصول هذه المسرحية بتفويت ثان إلى شركة براسري المغرب وهذا ما يؤكد ما أشرنا إليه في عدة مناسبات بأن هذه الصفقة مشبوهة في أصلها ومكوناتها، كما أننا كنا دائما نعتبر أن شركة أورو-أفريكان للمياه ليست إلا واجهة لرساميل وجهات معينة تريد الاستمرار في السطو على خيرات البلاد.
2- يدين غياب الشفافية في هذا المسلسل منذ بدايته إلى نهايته بتواطؤ مفضوح من عدة جهات رسمية من بينها وكالة الحوض المائي لسبو التي تنكرت لالتزاماتها المعلنة.
3- يعبر عن شديد إدانته للنهج الرسمي الذي اعتمد التضليل والخداع في ضرب حق السكان في ملكيتهم لمنبعهم بما في ذلك حصة %40 التي اعتمدت في الملف الرسمي لعملية التفويت- رغم موقفنا منه- قصد السطو والاستحواذ على مياه هذه العين التي تعتبر ملكا عموميا، والاتجار بها بغير وجه حق.
.4- يستنكر تجاهل كل النضالات المريرة التي خاضتها الساكنة بشكل حضاري مساندة في ذلك من طرف عدة إطارات وطنية ودولية وعلى رأسها أكمي-المغرب، وهو ما يِؤكد لامبالاة المسؤولين وعدم إصغائهم لمطالب المواطنين، وانحيازهم الفج لذوي النفوذ الاقتصادي والمالي لتكريس سياسة اقتصاد الريع وهذا ما يفند بالملموس كل الادعاءات والشعارات المرفوعة من طرف الأجهزة الرسمية وأبواقها.
5- يجدد دعم الجمعية اللامشروط للسكان المضروبين في حقهم وأهم مقومات عيشهم، كما يؤكد الاستمرار في النضال والمطالبة بالتراجع عن هذه العملية التي ليست إلا عملية سطو قذرة على مياه عين تشكل أساس حياة سكان تلك المنطقة المهمشة، كما يجدد مطالبته بإخلاء سبيل المتابعين قضائيا في إطار الترهيب الذي مورس على السكان لضمان اكتمال فصول هذه الجريمة التي ليست إلا ضربا لحق المواطنين البسطاء في الحياة .
المكتب الوطني - الرباط في 26 يونيو 2010

0 التعليقات:

صندوق التنبيهات أو للإعلان